اندونيسيا تسعى لتسخير الطاقة من البراكين

    شاطر

    أحمد السطايفي

    مساهمات : 30
    تاريخ التسجيل : 09/04/2010

    اندونيسيا تسعى لتسخير الطاقة من البراكين

    مُساهمة من طرف أحمد السطايفي في الجمعة مايو 14, 2010 11:10 pm

    أولا أعذروني على ركاكة الأسلوب فقد استعملت ترجمة قوقل الفورية.

    أعلنت الحكومة الاندونيسية مؤخرا عن عزمها على تطوير مصدر جديد للطاقة "جد ساخنة" على أراضيها.





    قادة البلاد في الواقع يهدفون إلى تنصيب 4000 ميغاواط من الطاقة الحرارية الأرضية بحلول عام 2014. إذا تمت الموافقة على الخطة ، فالطاقة المتجددة المولدة من شأنها أن تقلل من اعتماد البلاد على تلك الناتجة عن استعمال الفحم ، مقللة من انبعاثات الغازات الدفيئة و مساعدة في توفير الكهرباء إلى 35 ٪ من سكان اندونيسيا المحرومون من هذه الطاقة.

    تبدو اندونيسيا المكان المثالي لتطوير مشروعات الطاقة الحرارية الأرضية على نطاق واسع : أرخبيل من 17000 جزيرة يضم المئات من البراكين ، ويمكن تحويل كل هذه الحرارة إلى كهرباء من مصدر طاقة متجددة. لكن في حين أن البلاد لديها نحو 40 ٪ من إمكانات الطاقة الحرارية الأرضية العالمية ، فإنها تعاني من تخلف واضح في تطوير هذه التكنولوجيا.

    يقول رئيس جمعية الطاقة الحرارية الأرضية الإندونيسية ، سوريا دارما ،"تأمل الحكومة للوصول إلى 4000 ميغاواط من الطاقة الحرارية الأرضية بحلول عام 2014 بدءا من 1189 ميغاواط بدأت إنتاجها فعليا ، وهذا ينبغي أن يشكل تحديا حقيقيا" ،


    إن العامل الرئيسي الذي يحد من تطوير الطاقة الحرارية الجوفية هو مقدار التكلفة الأولية المرتفعة نسبيا. هذه التكنولوجيا باهظة الثمن حيث أن سعرها يقارب حوالي ضعفي تكاليف المحطات العاملة بالفحم. وقال محللون ان إنشاء محطات للطاقة الحرارية الأرضية تبلغ قدرتها 4000 ميغاوات سيتكلف نحو 12 مليار دولار. ومع ذلك ، إذا تمكن المطورون من انتاج الكهرباء من الحرارة الجوفية من عمق أكثر ، فذلك من شأنه أن يؤدي إلى انخفاض التكاليف الثابتة و يقلل من التلوث.


    قدمت العديد من الشركات مثل شركة تاتا وشركة شيفرون مقترحات لبناء محطة للطاقة الحرارية الأرضية في شمال سومطرة ذات استطاعة تقدر ب200 ميغاواط.
    avatar
    icer

    مساهمات : 324
    تاريخ التسجيل : 09/04/2010
    الموقع : DZ

    رد: اندونيسيا تسعى لتسخير الطاقة من البراكين

    مُساهمة من طرف icer في السبت مايو 15, 2010 2:47 am

    شكرا يا سي احمد على المعلومات القيمة

    لو استغلوا الحرارة الباطنية لحمام دباغ مثلا هل يحققون نتائج مشابهة ؟؟؟

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يوليو 27, 2017 7:36 am