صح النوم يا كي مون

    شاطر

    جواد الفجر

    مساهمات : 20
    تاريخ التسجيل : 03/06/2010

    صح النوم يا كي مون

    مُساهمة من طرف جواد الفجر في الخميس يونيو 03, 2010 9:54 pm

    طالب بتفسير كامل للهجوم على "أسطول الحرية"
    كي مون يطالب الاحتلال برفع حصار غزة فورًا
    [ 03/06/2010 - 08:27 ص ]


    غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

    طالب بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة سلطات الاحتلال الصهيوني برفعٍ فوريٍّ للحصار المفروض على قطاع غزة، واصفًا الحصار الصهيوني بأنه "خطأ لا يمكن احتماله"، وقال: "إن "إسرائيل" مطالبة بتقديم تفسيرٍ كاملٍ ومفصلٍ للغارة التي شنتها على السفن التي كانت تحاول فك الحصار عن غزة، وتحمل عشرة آلاف طن من المساعدات".
    وجاءت تصريحات كي مون في نيويورك أمام الصحفيين بعد عودته من جولة في البرازيل وملاوي وأوغندا، في وقتٍ متأخرٍ من مساء الأربعاء (2-6).
    وقال الأمين العام للأمم المتحدة إنه سيحتاج بعض الوقت قبل اتخاذ قرار بإنشاء لجنة تحقيق مستقلة في الهجوم الصهيوني على سفن "أسطول الحرية"، داعيًا إلى أن تتحمَّل جميع الأطراف مسؤوليتها وفقًا للقانون الدولي.
    وحثَّ كي مون أكثر من مرة سلطات الاحتلال خلال الأشهر الماضية على رفع الحصار عن قطاع غزة، والسماح للأمم المتحدة والجهات المقدمة للمساعدات الأخرى بدخول غزة، وقال: "إن هذا الأمر لو تحقق لأمكن تفادي هذه المأساة".

    أين كان هذا الرجل طيلة سنوات الحصار وأين كانت هيئته للأمم المتحدة علينا ؟ هل كان يجب أن تسيل كل هذه الشلالات من الدماء ليصحو؟على كل حال صح النوم يا كي مون والمزيد من التقدم إلى الأمام لرفع الحصار عن أهلنا في غزة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء فبراير 22, 2017 2:18 am