"ريتشل كورّي" مصممة على بلوغ غزة مباشرة، ونتنياهو "لن يسمح"

    شاطر

    أحمد السطايفي

    مساهمات : 30
    تاريخ التسجيل : 09/04/2010

    "ريتشل كورّي" مصممة على بلوغ غزة مباشرة، ونتنياهو "لن يسمح"

    مُساهمة من طرف أحمد السطايفي في الجمعة يونيو 04, 2010 9:43 pm

    قالت جريتا برلين متحدثة باسم جماعة "غزة الحرة" إن سفينة الشحن الإيرلندية "ريتشل كوري" المتوجهة إلى قطاع غزة ضمن جهود كسر الحصار المفروض عليه لن تتوقف في اي ميناء آخر في طريقها إلى غزة.
    وأضافت برلين أن السفينة قد تصل منطقة الحظر التي فرضتها إسرائيل على بعد 20 كيلومترا من القطاع عصر اليوم الجمعة.
    هذا فيما أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن إسرائيل لن تسمح بدخول السفن المتوجهة إلى قطاع غزة، وقال إن السفينة الإيرلندية سيتم اقتيادها إلى ميناء أشدود حيث ستخضع للتفتيش قبل أن تنقل السلطات الإسرائيلية حمولتها برا إلى غزة.
    وكانت السفينة الإيرلندية ضمن "أسطول الحرية" الذي هاجمته القوات الإسرائيلية في المياه الدولية وهو في طريقه إلى غزة، إلا أن السفينة تأخرت عنه بسبب عطل أصابها.
    وانطلقت "ريتشيل كوري" من جزيرة مالطا يوم الإثنين، وعلى متنها خمسة عشر من المعنيين بحقوق الإنسان من بينهم الإيرلندية الفائزة بجائزة نوبل للسلام عام 1976 ميريد كوريجان مجواير.
    وقالت ميريد ماقوير الحاصلة على جائزة نوبل للسلام من على متن السفينة لبي بي سي إنهم لن يلجأوا إلى العنف إذا واجههم الجنود الإسرائيليون.

    حذرت السلطات الأيرلندية من عواقب اعتراض سبيل سفينة المساعدات



    وكانت السفينة في السابق باخرة شحن اشتراها معنيون بالقضية الفلسطينية وأطلقوا عليها اسم الشابة الأمريكية التي لقيت حتفها على يد الجيش الإسرائيلي عام 2003 في قطاع غزة.
    يذكر أن كلا من مصر وإسرائيل قد عرضتا مرافقة السفينة إلى غزة وتوزيع المساعدات على المدنيين نيابة عنها.
    إلا أن القائمين على السفينة أعربوا عن قلقهم من ألا توزع كل شحنة السفينة، خاصة وأنها تحتوي على أجهزة طبية وعلى أدوات مدرسية وإسمنت، وهي مواد تحظر إسرائيل دخولها إلى غزة.
    وتبدي الحكومة الأيرلندية تأييدا لمهمة السفينة التي تحمل العلم الأيرلندي.
    وقد قال وزير الخارجية الأيرلندي مايكل مارتن للصحافيين -حسبما نقلت وكالة رويترز-: "لقد حرصنا على أن نوضح للحكومة الإسرائيلية أننا نريد أقصى ما يمكن من ضبط النفس، وأننا لا نريد أي اعتراض سبيل في المياه الدولية. إن من المهم جدا أن نكرر ما حدث في وقت سابق من هذا الأسبوع."
    معبر رفح



    وفي غزة، أكد رئيس الحكومة المقالة اسماعيل هنية خلال خطبة الجمعة على ضرورة أن يكون فتح معبر رفح كاملا ودائما وبلا شروط وأن يدخل من خلاله إضافة للمواد الإنسانيه مواد البناء من أجل إعادة إعمار قطاع غزة.
    وأوضح هنية أن حكومته لن تستقبل مساعدات أسطول الحرية ،الا بعد افراج الاحتلال الاسرائيلي عن كافة معتقلي ومتضامني الاسطول..قائلاً" لن نستقبل المساعدات الا بالافراج عن كافة التصامنين لاننا لا نبحث عن ملئ بطوننا بلى نبحث عن كسر الحصار الاسرائيلي عن قطاع غزة، ونثمن جهد كافة المتضامنيين العرب والاجانب".
    ووجه هنية دعوات لجميع الدول العربية والاسلامية والاجنبية بالسعي الي كسر الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة ، ودعم المقاومة الفلسطينية لمواجهة ما وصفه بغطرسة الاحتلال وعنجهيته..مؤكداً ان اسرائيل الان في مواجه العالم وفي موقف ضعيف جداً".
    كما طالب العالم أجمع بمحكامة قادة الاحتلال وتقديمهم للمحكام الدولية على جرائهم بحق أهل غزة، ومتضامني أسطول الحرية",كما دعا الي تنظيم سفن بحرية لكسر الحصار وعدم الخوف من التهديدات الاسرائيلية".
    وفي نهاية خطبته المطوله في الجامع العمري الكبير وسط مدينة غزة أم هنية آلاف المصلين وآدوا صلاة الجنازة على أرواح ضحايا أسطول الحرية الذين قتلوا على يد قوات البحرية الإسرائيلية في عرض البحر أثناء توجههم إلى قطاع غزة.
    avatar
    جماعي ميلود

    مساهمات : 46
    تاريخ التسجيل : 11/04/2010

    رد: "ريتشل كورّي" مصممة على بلوغ غزة مباشرة، ونتنياهو "لن يسمح"

    مُساهمة من طرف جماعي ميلود في الجمعة يونيو 04, 2010 10:33 pm

    مهما كانت النتيجة فقد حشر الصهاينة في الزاوية والاعداد لقافلة خرية 2 بدأ الجمع له من اليوم -مباشرة علة قناة الرسالة )فيما يخص الكويت اعتقد

    ومهما كانت التضحيات ففلسطين تستخق
    شكرا للسطافي واعتدر عن هدا التأخر الاجباري
    تحية-واوصيكم بالعصضو الجديد -جواد الفجر فهو من طرفي وله قلم لايشق له غبار ---

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أبريل 29, 2017 12:42 am