تدنيس مائة مصحف في سطيف منذ بداية السنة

    شاطر
    avatar
    diego

    مساهمات : 295
    تاريخ التسجيل : 09/04/2010
    العمر : 54
    الموقع : علي ناصية الطريق

    تدنيس مائة مصحف في سطيف منذ بداية السنة

    مُساهمة من طرف diego في السبت أغسطس 07, 2010 3:38 am

    لجنة وزارية تحقق في الاعتداءات المتكررة على كتاب الله
    تدنيس مائة مصحف في سطيف منذ بداية السنة



    دنس مجهولون 17 مصحفا شريفا بمسجد الهدى في العلمة بولاية سطيف أمس، حيث مزقت واستعملت الفضلات فيها. وقررت وزارة الشؤون الدينية إيفاد لجنة تحقيق، بعد تكرار نفس السيناريو ووصول عدد المصاحف المدنسة إلى مائة في نفس الولاية منذ بداية السنة.
    عاد المجهولون مجددا لفعلتهم الشنيعة عن طريق تدنيس المصحف الشريف وبنفس الطريقة تقريبا، حيث علمت ''الخبر'' من مصادر محلية بأن مسجد الهدى الواقع بحي قوطالي قد شهد وقت صلاة الفجر من يوم أمس عملية أخرى، أين أقدم بعضهم على تدنيس 17 مصحفا شريفا، عن طريق التمزيق واستعمال الفضلات، وتعد هذه العملية الثالثة من نوعها بمنطقة العلمة في ظرف حوالي الشهر، وقبلها بيوم واحد أقدم مجهولون على تدنيس مصحفين شريفين بمسجد يقع في حي 583 مسكن بمدينة عين ولمان، التي كانت قد شهدت هي الأخرى عمليات مماثلة، خلفت حالة من الذهول والحيرة وسط المواطنين.
    وتركت الحادثة استياء كبيرا في أوساط مواطني الولاية، خصوصا وأنها ''لم تعد عملا معزولا، وإنما مبرمجا من حين إلى آخر''. وأوضح المستشار الإعلامي لوزير الشؤون الدينية والأوقاف، عدة فلاحي، أن هذه الحادثة استدعت تحركا من مصالح الوزارة، حيث سيتم إيفاد لجنة تحقيق مكونة من إطارات ومفتشين في الوزارة من أجل الإحاطة بملابسات القضية''.
    وتتقصى اللجنة الحقائق المتعلقة بالموضوع، واتخاذ القرار المناسب بما يضع حدا لمثل هذه الممارسات، التي يتحمل فيها الإمام والقيم على المسجد جزءا من المسؤولية. وأشار عدة فلاحي إلى أن ''رد الفعل من قبل الوزارة كان متأخرا، وكان الوزير بوعبد الله غلام الله قد اعترف بضرورة متابعة الأحداث واتخاذ الإجراءات المناسبة في وقتها''. ولم يستبعد المتحدث أن تكون عملية التدنيس مبرمجة وتقف وراءها تيارات دينية متطرفة، خصوصا وأنها تأتي قبل أيام قليلة من حلول شهر رمضان. كما حمّل المستشار المسؤولية للسلطات المحلية، قبل أن يقول ''نتحمل جميعا المسؤولية''.
    وكانت عمليات التدنيس المتكررة التي شهدتها ولاية سطيف وحدها والعلمة تحديدا، تسببت في تدنيس مائة مصحف، تم حرقها من طرف الأئمة بعد تدنيسها. وتم إحصاء 30 مصحفا تعرضت للتدنيس بطريقة بشعة لا يحتملها العقل، بتاريخ 6 جويلية، وقد تبين أن العصابة كانت بحوزتها أكياس بلاستيكية معبأة بفضلات الإنسان وقامت بعملية تلطيخ عشوائي للمصاحف. وألقت الشرطة القضائية بمدينة العلمة القبض على شاب يقطن بحي ثابت بوزيد، ويعاني من أمراض نفسية يشتبه في أن يكون هو المتهم الرئيسي في جريمة تدنيس المصاحف بمسجدي الليث بن سعد في حي ''دوار السوق'' ومالك بن أنس بحي ثابت بوزيد. وهذا بعد معلومات نقلها أحد الشيوخ المصلّين إلى رجال الشرطة، حيث اشتبه في أمر هذا الشاب من خلال تصرفاته المشبوهة في أركان المسجد قبل صلاة الفجر يوم تدنيس مصاحف المسجد. وقد سارع رجال الشرطة للقبض على هذا الشاب الذي وجدوا بحوزته الكثير من الطلاسم الخاصة بالشعوذة.
    avatar
    prince-31-

    مساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 28/03/2011

    رد: تدنيس مائة مصحف في سطيف منذ بداية السنة

    مُساهمة من طرف prince-31- في الإثنين مارس 28, 2011 3:18 pm

    هذه ظاهرة خطيرة للغاية و حتى غيرالمسلم لا تسول له نفسه القيام بهذا الشيئ،،،فإذا قام به أي شخص فليتبؤأ مكانه بجهنم و بالأحرى جهانم الدنيوية أولا إنشاء الله....أنا أول من سيحارب هؤلاء ......حسبنا اللهم و نعم الوكيل

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يونيو 28, 2017 6:41 am