شعيب ولطاش يخضع لعملية جراحية جديدة

    شاطر
    avatar
    diego

    مساهمات : 295
    تاريخ التسجيل : 09/04/2010
    العمر : 54
    الموقع : علي ناصية الطريق

    شعيب ولطاش يخضع لعملية جراحية جديدة

    مُساهمة من طرف diego في الإثنين مايو 03, 2010 2:50 am


    مديرية الأمن تبلّغ الدفاع بأن إعادة تمثيل الجريمة لن تتم
    شعيب ولطاش يخضع لعملية جراحية جديدة

    أعلم مسؤولو المديرية العامة للأمن الوطني دفاع شعيب ولطاش، المتهم باغتيال العقيد علي تونسي، بأنه لم يصلهم أي شيء رسمي يفيد بإجراء إعادة تمثيل الجريمة ولا إلغائه ولا تأجيله. فيما كان الدفاع قد بلّغ من طرف قاضي التحقيق بأن وقائع إعادة التمثيل ستجري يوم الأحد 2 ماي بمقر المديرية العامة للأمن. وعلمت ''الخبر'' أن ولطاش خضع لعملية جراحية.
    تنقل، أمس، المحاميان محند الطيب بلعريف ويوسف ديلام إلى مبنى مديرية الأمن الوطني، كما سبق أن أعلنا عنه، لحضور أطوار إعادة تمثيل الجريمة بناء على مراسلة قاضي التحقيق عبد الحميد بورزق، وعلى أساس أنهما لم يبلّغا رسميا منه بأن العملية ملغاة، مثلما ورد في ''الخبر'' الأربعاء الماضي. وخرج المحاميان دقائق معدودة بعد دخول مبنى المديرية الأمنية، حيث التقيا بمسؤولي بعض المصالح وشوهدا خارج المبنى مع ضابط الشرطة مكلف بالإعلام خالد عمارة.
    والتقت ''الخبر'' بالمحاميين بمجرد خروجهما من المقر الأمني. ونقل الأستاذ بلعريف عن المسؤولين الذين تحدث معهم، أنهم لم يصلهم رسميا أي شيء يفيد بأن إعادة تمثيل الجريمة محددة في 2 ماي ولا أنها ملغاة أو مؤجلة، ''المهم أن إجراء إعادة التمثيل لن يتم اليوم''، أي نهار أمس، حسب بلعريف الذي أضاف: ''لقد أبلغنا قاضي التحقيق بأننا مدعوّون لحضور هذا الإجراء يوم 2 ماي وقرأنا في الصحافة بأنه ألغي، لكننا لم نتوصل إلى أي شيء رسمي يؤكد ذلك. لهذا أصررنا على التنقل إلى مكان إعادة تمثيل الجريمة''. وأوضح المحامي ديلام، بأنه سيتوجه مع زميله للتو إلى قاضي التحقيق بمحكمة باب الوادي، للاطلاع على أسباب عدم تنفيذ الإجراء.
    وعلمت ''الخبر'' أن القاتل المفترض ولطاش، أجريت له عملية جراحية الثلاثاء 27 أفريل الماضي مكملة للعلاج الذي خضع له. بينما كان القاضي بورزق قد راسل الأطراف المعنية بخصوص تاريخ إعادة التمثيل يوم الأربعاء 21 أفريل، وجاء قرار إلغاء الموعد في اليوم الموالي، ما يعني أن حالة ولطاش الصحية لا يمكن أن تكون سببا في إلغاء إعادة تمثيل الجريمة.
    


    المصدر :الجزائر: حميد يس الخبر
    avatar
    kit.spider

    مساهمات : 82
    تاريخ التسجيل : 10/04/2010
    العمر : 43
    الموقع : facebook

    رد: شعيب ولطاش يخضع لعملية جراحية جديدة

    مُساهمة من طرف kit.spider في الأربعاء مايو 12, 2010 11:11 am

    دفاع المتهم باغتيال العقيد تونسي يكشف
    ابنة ولطاش وصهره يُمنعان من مغادرة التراب الوطني
    تعرضت ابنة شعيب ولطاش، المتهم باغتيال العقيد علي تونسي، وزوجها لقرار من أمن ولاية الجزائر يقضي بمنعهما من مغادرة التراب الوطني.
    ندد دفاع المتهم بالإجراء ووصفه بـ''غير القانوني''، وأكد أن حالة ولطاش الصحية ''ممتازة'' وتسمح له بالخضوع لإعادة تمثيل الجريمة عكس ما جاء في تصريحات النائب العام بلقاسم زغماتي.
    وكشف الأستاذان محند الطيب بلعريف ويوسف ديلام، المدافعان عن المتهم شعيب ولطاش، عن خضوع ابنة المتهم وصهره لحظر الخروج من التراب الوطني بسبب القضية. وصرح الدفاع في مقابلة مع ''الخبر''، بأنهما لايقعان تحت طائلة أي نوع من المتابعة القضائية حتى يطبق عليهما هذا الإجراء.
    ونفى الدفاع مضمون تصريحات للنائب العام لدى مجلس قضاء الجزائر، نشرتها ''الخبر'' يوم 6 من الشهر الحالي، مفادها أن إعادة تمثيل الجريمة التي كانت مقررة يوم 2 ماي لم تتم بسبب تدهور صحة ولطاش، وذكر بلعريف في الموضوع: ''السيد ولطاش في لياقة ممتازة وكان مستعدا لإجراء إعادة تمثيل الجريمة، وأنا مسؤول عما أقوله. ففي 28 أفريل الماضي التقينا ولطاش بالمستشفى وحضرنا سويا لموعد 2 ماي، وكان مستعدا بدنيا ومعنويا لذلك''. وتملك ''الخبر'' نسخة من تقرير طبي من صفحتين موقّع في 3 ماي من البروفيسور م.ص العيدلي الذي تابع حالة ولطاش بمستشفى مايو. ويؤكد التقرير بوضوح أن ولطاش تماثل للشفاء وبإمكانه أن ينقل إلى السجن. وأضاف الدفاع في الموضوع: ''التقرير الطبي يؤكد أنه كان في صحة جيدة ولم يكن أبدا على كرسي متحرك كما زعم النائب العام''.
    ويعتقد المحامي ديلام أن الدفاع يعتقد بأن جهة معينة تدخلت لإلغاء إعادة تمثيل الجريمة في الموعد الذي حدده قاضي التحقيق عبد الحميد بورزق، مشيرا إلى أن المحاميين ''لا يريدان إثارة جدل حول القضية، لكننا نقول صراحة بأننا لن نزكي أبدا أي عمل يهدف إلى الالتفاف على القانون أو يهضم حقوق موكلنا''. وتابع ديلام: ''نطالب بإعادة تمثيل الجريمة حتى يتم رفع نقاط الظل التي تحوم حول الملف لكي تظهر الحقيقة في النهاية''.
    avatar
    محمد ايوب

    مساهمات : 54
    تاريخ التسجيل : 15/04/2010

    رد: شعيب ولطاش يخضع لعملية جراحية جديدة

    مُساهمة من طرف محمد ايوب في الجمعة مايو 21, 2010 12:06 pm

    تخاف لي يعاودلوا عملية وتفشل
    هههههههههههههههههههههههه

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مارس 27, 2017 9:46 am